منتديات شباب الإخوان المسلمون
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزي الزآئر/ة يشرفنآ جدآ تسجيلكـ معنا في المنتدى

و يسعدنا ايضا تسجيل دخولك اذا كنت مسجل لدينا

مع تحيــــــات
إدارة المنتدى


************************



منتديات شباب الإخوان المسلمون

هي منتديــــات اسلامية
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
الشيخ جاويش : الترابي لم يكن في يوم من الأيام مؤمناً بفكر الحركة الاسلامية وطرحها ، إنما استغلها لمآرب شخصية.
... الشيخ علي جاويش : تحالفنا السابق مع الحكومة أملته ضرورات الخوف علي الأمة عقب توقيع إتفاقية نيفاشا واليوم ليس للجماعة أي مشاركة في الحكم.
الشيخ علي ﺟﺎﻭﻳﺶ المراقب العام للإخوان المسلمين بالسودان : ﺧﻼﻓﻨﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺣﻮﻝ ******ﻣﺒﺎﺩﺉ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﻭﻟﻴﺲ ﻣﺒﺎﺩﻱ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ
********** المرشد العام يهنئ الشيخ جاويش بانتخابه مراقبًا عامًّا لإخوان السودان فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين يهنئ فضيلة الشيخ علي محمد أحمد جاويش بانتخابه مراقبًا عامًّا للإخوان المسلمين بالسودان. ويسأل الله تعالى أن يوفقه وإخوانه في خدمة السودان الشقيق والأمتين الإسلامية والعربية.. إنه سميع مجيب. كما يوجِّه التحية والتهنئة إلى الإخوان المسلمين بالسودان؛ بمناسبة انتخاب مجلس الشورى الجديد.

شاطر | 
 

 الإخوان المسلمون والرياضة البدنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معاذ الصادق
مشرف الطب والصحة
مشرف الطب والصحة
avatar

تاريخ التسجيل : 29/01/2012
مشاركات : 21
معدل تقييم المستوى : 0
الدولة : السودان

مُساهمةموضوع: الإخوان المسلمون والرياضة البدنية   الإثنين يونيو 25, 2012 7:55 am





بقلم: السيد شعيب
حرص الإخوان المسلمون على الاهتمام بأبدانهم والعناية بأجسامهم من منطلق الشمولية الإسلامية التي تحتم على المرء أن يُعنى بجسمه كما يُعنى بروحه وعقله، ويحرص على سلامة بدنه من الأوبئة مثلما يحرص على طهارة قلبه من الأمراض، ولقد حثَّ الرسول الكريم المؤمنين على المحافظة على قوة أبدانهم، كما حثهم على قوة أرواحهم، فقال صلى الله عليه وسلم: "المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف"، وقال أيضًا: "إن لبدنك عليك حقًّا".
ولقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم للأمة كثيرًا من قواعد الصحة العامة وبخاصة في علم الوقاية، وهو أفضل شطري الطب، فقوله صلى الله عليه وسلم: "نحن قوم لا نأكل إلا إذا جعنا وإذا أكلنا لا نشبع"، وتحريه صلى الله عليه وسلم فيما يشرب من ماء، فقد جاء في الحديث: "كان صلى الله عليه وسلم يستعذب الماء"، ونهيه عن البول والتبرز في المياه الراكدة، وإعلانه الحجر الصحي على البلد المطعون وأهله، فلا يتركونه ولا ينزله غيرهم، وتحذيره من العدوى وطلب الفرار من المجذوم، وأخيرًا عنايته صلى الله عليه وسلم بكثير من فروع رياضة البدن كالرمي والسباحة والفروسية والعدو، وحثه أمته عليها وعلى العناية بها حتى جاء في الحديث: "من علم الرمي ثم نسيه فليس مني"، ونهيه صلى الله عليه وسلم نهيًا مشددًا عن التبتل والترهب وتعذيب الجسوم وإضوائها تقربًا إلى الله تبارك وتعالى، وإرشاده الأمة إلى جانب الاعتدال في ذلك كله، كل هذا ينطق بعناية الإسلام البالغة بصحة الأمة العامة، وتشديده في المحافظة عليها، وإفساح صدره لكل ما فيه خيرها وسعادتها من هذا الجانب المهم.
لذلك أوصى الإمام الشهيد حسن البنا الإخوان أن يهتموا بممارسة الأنشطة الرياضية، وتأليف الفرق الرياضية بأنواعها المختلفة في شعب الإخوان، فالقوة شعارهم ولا قوة في جسم ضعيف ضئيل.بل جعل من أخص خصائص الإخوان أنهم جماعة رياضية؛ لأنهم يعنون بجسومهم، ويعلمون أن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف، وأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "إن لبدنك عليك حقًّا"، وأن تكاليف الإسلام كلها لا يمكن أن تؤدى كاملة صحيحة إلا بالجسم القوي؛ فالصلاة والصوم والحج والزكاة لا بد لها من جسم يحتمل أعباء الكسب والعمل والكفاح في طلب الرزق، ولأنهم تبعًا لذلك يعنون بتشكيلاتهم وفرقهم الرياضية عناية تضارع وربما فاقت كثيرًا من الأندية المتخصصة بالرياضة البدنية وحدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ma7moudtawfeek
 
 
avatar

تاريخ التسجيل : 11/09/2013
مشاركات : 2
معدل تقييم المستوى : 0
الدولة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: الإخوان المسلمون والرياضة البدنية   الأحد سبتمبر 15, 2013 4:15 pm

ربنا معاكم فى محنتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإخوان المسلمون والرياضة البدنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الإخوان المسلمون :: المنتديات العامة :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: